Untitled 1
FAIL (the browser should render some flash content, not this).

من اخبار الهيئة

أخبار و نشاطات الهيئة

    هيئة مكافحة الفساد تفتتح دورة تدريبية لموظفي وزارة الداخلية وضباط الاجهزة الامنية

    -----------------------------

    رئيس هيئة مكافحة الفساد يستقبل رئيس بعثة الشرطة الاوروبية في الاراضي الفلسطينية

    05/02/2014 استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة رئيس بعثة الشرطة الاوروبية العاملة في الاراضي الفلسطينية  السيد كينيث دين وذلك ضمن الاستمرار في التواصل و التعاون بين الطرفين.

    -----------------------------

    بيان صحفي

    رام الله 30/1/2014 - تنظر هيئة مكافحة الفساد بخطورة بالغة الى ملابسات وتداعيات قضية الموقوف على ذمة التحقيق في قضية فساد متابعة من قبلها،
    وتؤكد الهيئة على ان اطلاق سراح الموقوف لم يكن بعلمها او موافقتها وتعتبر ذلك مخالفاً لأحكام القانون، وعليه فان الهيئة قد شرعت بالتحقيقات في ملابسات هذا الامر مع جهات الاختصاص مع التأكيد ان الهيئة مستمرة في تحقيقها  الخاص بملف القضية ولن تتهاون في انفاذ احكام القانون على كل من يتواجد على الارض الفلسطينية.
     وتعتبر الهيئة ان المتهم فاراً من وجه العدالة وأنها لن ترضخ لأية معيقات او ضغوطات تعترض عملها ايا كان مصدرها، وذلك التزاما بتطبيق مبدأ سيادة القانون على الارض الفلسطينية.
     

    -----------------------------

    طرح مسودة مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات للنقاش

    في إطار عمل الحكومة وهيئة مكافحة الفساد على مسودة مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات، ولضمان حرية العمل الصحفي في فلسطين، ولأهمية إصدار هذا القانون لكافة المجالات، ولبث روح الشفافية والمساءلة في المؤسسات العامة الفلسطينية.

    ولتوحيد الجهود بين الحكومة وهيئة مكافحة الفساد  ومؤسسات المجتمع المدني في متابعة ممارسة الحريات الإعلامية، ضمن القانون، والابتعاد عن استخدام الإعلام في تصفية الحسابات الشخصية، أو حسابات فئوية فإن قانون الحق في الحصول على المعلومات يعزز مفهوم الشفافية والنزاهة، بالإضافة إلى صون الحريات الإعلامية، المجتمعية وهو حق أساسي كفلته كافة التشريعات الدولية، ومنها الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والتي نصت في مادتها الثالثة عشر أهمية الحق في الحصول على المعلومات وفي إطار المشاركة بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة في وضع وتطبيق هذا القانون، ليس فقط على المؤسسات الحكومية، وإنما المؤسسات الخاصة أيضا'.

    ولذلك فان هيئة مكافحة الفساد والامانة العامة لمجلس الوزراء تنشر المسودة الاولى لمشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات للحصول على اي مقترحات لتطوير هذا القانون ليلبي تطلعات جميع شرائح المجتمع.

    للاطلاع على مسودة القانون - اضغط هنا

    الرجاء ارسال الملاحظات  والمقترحات على العنوان التالي: info@pacc.pna.ps

    -----------------------------

    ممثلةً بهيئة مكافحة الفساد فلسطين تشارك في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

     شاركت هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقدة في بنما ممثلة بوفد يراسه النائب العام المساعد السيد اكرم الخطيب.
    وكان وفد فلسطين الذي يضم النائب العام المساعد اكرم الخطيب ومدير عام ديوان رئيس هيئة مكافحة الفساد سعيد شحادة ووكيل نيابتها جميل سجدية غادر يوم الأحد الماضي متوجهاً إلى بنما للمشاركة في هذه الاجتماعات التي يشارك فيها أكثر من 1500 شخصية رسمية وأهلية سيبحثون على مدار خمسة أيام موضوعات تتناول سبل تفعيل التعاون الدولي في مكافحة الفساد وآليات استرداد الموجودات ومتحصلات أموال الفساد وحرمان الفاسدين منها واستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومجالات التعاون الثنائي بين الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد .
     وخلال افتتاح المؤتمر القى الخطيب كلمة نيابةً عن رئيس هيئة  مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة اشار فيها الى ان فلسطين استطاعت تذييل كافة العقبات، و خاصة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي، فان فلسطين قد عملت على تطوير النظم الإدارية والمالية والرقابية والارتقاء بمستوى عمل وأداء مختلف المؤسسات وعلى رأسها هيئة مكافحة الفساد. 
     
     
     
     

    -----------------------------

كلمة ترحيبية لمعالي رئيس الهيئة

    كلمة ترحيبية لمعالي رئيس الهيئة

    وجد الفساد مع وجود الإنسان على الأ رض، حيث الهم الله الانسان طريق الخير وطريق الشر، وكان الصراع الأبدي بين الخير والشر الى يومنا هذا. ولذلك ليس من باب الصدفه ان يكون الفساد وأعوانه ظاهرة عالمية لا يخلو منها مجتمع على وجه الأرض مع نسب مختلفة بين مجتمع وآخر.
     

    ...تابع المزيد


استطلاع الرأي

    ما رأيك بالتصميم الجديد؟

     جيد 

     لا اعرف 

     ممتاز