هيئة مكافحة الفساد Anti-Corruption Commission

النتشة: مكافحة الفساد تتعامل مع جميع الشكاوى الواردة إليها دون إنتقائية

التاريخ :

20/02/2019

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة، يوم الأربعاء 20 شباط 2019، أن الهيئة تتعامل مع جميع الشكاوى الواردة إليها دون أي إنتقائية، مؤكدا بأن الهيئة هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة عناصره ولا يقتصر عملها على حزب او جماعة دون غيرها.

 

جاء ذلك خلال لقاء عبر الفيديو كونفرس عقدته هيئة مكافحة الفساد مع مجموعة من الإعلاميين في قطاع غزة في إطار التحضير للإستراتيجية الوطنية القادمة لمكافحة الفساد، حيث عُقد اللقاء في مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت.

 

واوضح النتشة بأن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات، مؤكدا على حرص الهيئة لتعزيز شراكتها مع الإعلاميين لبناء مؤسسات إعلامية موضوعية نعتز بها.

واشار الى ان الهيئة تتابع جميع الشكاوى الواردة إليها بغض النظر عن مقدمها، وتحول القضايا ذات العلاقة والإختصاص إلى النيابة العامة المنتدبة في هيئة مكافحة الفساد للتحقيق بها، حيث يتم لاحقا تحويل القضايا الموثقة والمؤكدة إلى محكمة جرائم الفساد عبر رئيس الهيئة.

 

وبعد ذلك فُتح باب النقاش حيث أجاب أ. النتشة على أسئلة الإعلاميين المتعلقة بعمل الهيئة واختصاصاتها وصلاحياتها، وطريقة تعاملها مع الشكاوى الواردة إليها، وكيفية التواصل معها.

 

من جانبه شدد مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الفساد د. حمدي الخواجا على اهمية تضافر الجهود بين الجميع لمحاربة الفساد، مبينا بأن الهيئة وقعت ٦٠ اتفاقية تعاون خلال الاستراتيجية الوطنية الثانية، عدد منها مع مؤسسات إعلامية. مشيرا الى ان الهيئة الآن بصدد الإعداد للاستراتيجية الوطنية الثالثة لمحاربة الفساد.

فيما عرضت مدير عام الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد أ. رشا عمارنة بعض الإحصائيات المتعلقة بعدد الشكاوى الواردة للهيئة خلال الأعوام الماضية، ونسبة القضايا التي حولت إلى محكمة جرائم الفساد.

وكان رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة قد استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رفيق النتشة في مكتبه في مقر الجامعة، وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، وشكر أ. رفيق النتشة جامعة بيرزيت على إستضافتها لهذا اللقاء.